You are here

كيف تصبح متداول مع منصة XLNtrade

كيف تصبح متداول مع منصة XLNtrade

 منصة  XLNtrade  هي أحد المواقع او الشركات التي تنشط في مجال الفوركس وتجارة الاسهم، هذا المجال الذي خطى خطوات عملاقة في السنوات الأخيرة بسبب التطور الكبير في وسائل الاتصال .

حيث عرف العالم فقاعة تكنولوجية كبيرة ساهمت في تحول التداول عبر  الإنترنت أمر عادي وشائع ، حيث كان هذا الأمر يبدو كحلم ، فلو القينا مثلا نظرة على التداول في الماضي فهو كان حكرا على بعض الناس المهتمين بهذا المجال.

أما الآن يمكن ان تبدأ التداول بعد يوم عمل واحد او ربما اقل وكل ما تحتاج اليه هو حاسوب ، واتصال انترنت، رصيد من المال قد لا يتجاوز 100 دولار .

وقد لعبت شركات الفوركس مثل XLNtrade دورا كبيرا في انتشار التداول بهذه الطريقة ، وعموما التداول عبر الشبكة يتضمن :

  • السوق ونقصد به كل البنوك المركزية و البورصات والشركات، والتي تكون مرتبطة مع بعضها بعضا في شكل بورصات كبرى مثل بورصة نيويورك ، بورصة طوكيو ، بورصة فرانكفورت …الخ .
  • المتداول : وهو انت او انا وبقية الأشخاص .
  • المنصة : هنا يأتي دور الشركات مثل XLNtrade وهي الرابط بين السوق الحي والمتداول والبنوك التي توفر السيولة لهذا فبدون منصة تداول يختفي مفهوم التداول عبر الانترنت .

وخلال هذه المقالة سوف نقدم لكم مدخل حول شركة XLNtrade باعتبارها احد احسن منصات التداول في العالم حاليا والجميل فيها انها تدعم اللغة العربية والعديد من الدول العربية .

منصة XLNtrade مدخل تعريفي لها 

XLNtrade  هي منصة متخصصة في تداول الأسهم والسندات ، عبر الانترنت تم اطلاقها قبل اكثر من 10 سنوات ، حيث تتيح لكل شخص مسجل معها في المضاربة على الاسهم والسندات والعملات و العملات الرقمية .

كما يمكنك شحن حسابك عبر العديد من وسائل الدفع الآمنة مثل حسابك البنكي ، بطاقات الدفع المسبق او البعدي مثل ماستر كارد وفيزا كارد والعديد من الوسائل الاخرى .

فتح حساب تداول مع منصة XLNtrade 

اولا عليك ان تتأكد ان بلدك مدعوم من قبل المنصة ، ولكي تعرف ذلك ما عليك فعله هو الدخول الى موقع الشركة فقط وستظهر رسالة تخبرك ان كان بلدك مدعوم حاليا او لا ، وللدخول والتسجيل في منصة XLNtrade اتبع الخطوات التالية :

  • اذهب الى محر البحث جوجل واكتب منصة ” XLNtrade ” وستجدها اول نتيجة قم بالضغط عليها .
  • بعد ذلك ستظهر الرسالة التي تخبرك ان كان بلدك مدعوم ام لا ، ان كان بلدك غير مدعوم فعليك تفقد الموقع من الحين الاخر لربما يصبح مدعوم ، او يمكن مراسلة الدعم لمزيد من المعلومات في هذا الاطار .
  • الخطوة الثالثة ، ان كان بلدك مدعوم اضغط فوق عبارة ابدأ التداول .
  • الخطوة الرابعة : ستظهر مربعات عليك ملؤها وهي : الاسم – اللقب – رقم الهاتف – بلد الاقامة – ايمايل صالح ، ثم اضغط على زر ارسال المعلومات .
  • كما عليك ان تختار  نوع الحساب اما تجريبي او حقيقي وسنعود لاحقا لشرحه ، لكن عليك الانتباه لنقطة مهمة عليك ادخال معلوماتك الحقيقية جميعا ، لأنه هناك في مرحلة لاحقة عملية التحقيق عبر ارسال نسخة من بطاقتك الوطنية ، لهذا ان كانت معلوماتك غير صحيحة فلن يتم قبول حسابك و لن تستطيع التداول .

أنواع الحسابات في XLNtrade وما الفرق بينها 

تقدم XLNtrade نوعين من الحسابات حساب حقيقي وحساب تجريبي ، من الناحية التقنية لا يوجد فرق بينها فهما صورة طبق الاصل لكن الحقيقي ، يحتاج اموال حقيقية للتداول به ، اي انك لا تستطيع فتح صفقات الا اذا مولت حسابك بأموال حقيقية ، اما الحساب التجريبي فلا .

حيث تقدم لك XLNtrade اموال افتراضية تستطيع من خلالها فتح الصفقات ، لكن قد يطرح سؤال في هذا الإطار ما الفائدة من الحساب التجريبي ؟

فائدة الحساب التجريبي من XLNtrade 

يعتبر الحساب التجريبي او الديمو كما يسميه البعض الاخر من أهم مميزات   XLNtrade وهو أمر مطلوب جدا في اي منصة فوركس ، تصور انك سجلت في منصة ما واردت تجريبها ان لم تكن تقدم حساب ديمو فأنت مضطر الى تعبئة أموال حقيقية في حسابك لكي تقوم بفتح صفقة ما.

وطبعا الأمر يحتمل خطورة كبيرة لخسارة أموالك لأنك لا تعرف مزايا وطريقة التحكم في فتح وغلق الصفقات ، وعليه تظهر قيمة الحساب التجريبي فهو مهم سواء المحترفين او المبتدئين لاه يعطيك فرصة لكي تعتاد على المنصة قبل بداية التداول بأموال حقيقية .

مميزات ومزايا منصة XLNtrade لتداول الاسهم والعملات 

كل شركة في العالم لديها مزايا تجعلها تبدو مميزة مقارنة ببقية الشركات المنافسة لها وعموما هذه بعض مميزات شركة XLNtrade خاصة بالنسبة لنا كعرب والتي يمكن ان نختصرها في النقاط التالية :

اللغة والدعم :

ان كنت عربي فيهم ان تدعم المنصة و الشركة لغتك الأم ، و هذا ما تفطنت له منصة XLNtrade حيث يعتبر المنطقة العربية سوق مهم جدا ، خاصة اذا عرفنا ان عدد سكان الدول العربية يتجاوز 400 مليون شخص لو احتسبنا المهاجرين في الخارج ، كما ان المنصة تقدم دعم كامل للعرب بلغتهم الام و بعدة طرق سواء عبر فتح تذكرة في حسابك وهنا تجدر الاشارة أنه يتعين عليك فتح حساب لكي تستطيع فتح تذكرة ، كما توفر XLNtrade دعم عبر الاتصال الهاتفي في حالة ما استدعى الأمر ذلك ، او من خلال الطرق التقليدية مثل الدردشة عبر الشات او عبر الايميل ، وعادة ما يتم الرد في وقت لا يتعدى 24 ساعة .

المنصة :

تمتلك XLNtrade و تُقدم منصة شبكة الويب الخاصة بها و  القائمة على المتصفح مجموعة ثرية من المزايا وأدوات التداول لضمان الحصول على تجربة تداول جيدة لاي متداول سواء كان محترف او مبتدأ. حيث تقدم المنصة أفضل تحليلات السوق المتوفرة بسهولة حيث يتم تنفيذ التداولات عبر المنصة في وقت وجيز جدا ولا تحتاج الى اي تحميل .

حيث ستجد في المنصة كل الأدوات اللازمة في تحليل السوق  ، والتي نسميها عادة ادوات التحليل الفني و من أهم هذه الأدوات الموجودة نجد : الشموع اليابانية و التي تلعب دور مهم جدا في توقع ومتابعة الحركة السعرية و رسم القنوات السعرية، وتحديد الدعم والمقاومة لزوج العملات او سهم ما .

كما يوفر خادم المنصة منحنى الفيبوناتشي والذي يعتبر من أقدم ادوات التحليل الفني في عالم الفوركس، وهو مهم جدا في توقع المكان الذي سيرتد منه السهم وهو احسن من الشموع اليابانية عموما في تحديد الدعم والمقاومة و تقدم منصة  XLNtrade العديد من الادوات الاخرى والتي يتعدى عددها 50 اداة مثل المتوسط المتحرك 50 وكل الانواع الاخرى ، أدوات لقياس حجم السوق وعدد المتداولين على سهم معين ، البولنجر باند والذي يعتبر أداة مهمة جدا في رسم القناة السعرية .

تطبيقات الهواتف الذكية

من مميزات منصة XLNtrade ايضا انها توفر عدة وسائط مختلفة للتداول حيث تقدم الشرك تطبيق خاص لهاتف الاندرويد والايفون ، ويمكن تحميل التطبيقات من خلال موقعهم الرئيسي او من خلال البحث عنه باسم الشركة في متجر جوجل بلاي و و ابل ستور.

وطبعا قيمة التطبيق لا تحتاج الى اي شرح فانت اينما كنت فقد تحتاج الى تفقد صفقاتك المفتوحة ولا يمكنك استخدام حاسوبك الشخصي في اي مكان لكن عبر الهاتف الامر يسير و اسهل ، لهذا التطبيق يسمح لك امكانية فتح او غلق الصفقات في اي وقت ومن اي مكان .

التداول بنقرة زر

من مميزات XLNtrade أنها توفر خاصية التداول من خلال نقرة واحدة وغلق الصفقات بنفس الطريقة ، وهذه الخاصية مهمة جدا ، ويمكن اللجوء إليها خلال أوقات التداول الحرجة، والتي تحتاج الى السرعة ففي بعض الأحيان  تحدث لكثير من الاشياء في مدة 10 ثوان حيث يمكن ان يحدث صعود او هبوط حاد في الاسعار وهنا تحتاج الى فتح او غلق صفقات بشكل سريع جدا ، اما لتحقيق ربح او الحد من الخسائر .

التعليم

من أهم ميزات منصة XLNtrade انها تقدم دورات تعليمية شاملة وبعدة طرق عبر الفيديو وعبر المقالات وعبر عدة وسائل فمثلا هناك عدة دروس عبر الفيديو تشمل :

  • تطبيق – كيفية تداول العقود مقابل الفروقات CFDs
  • شرح التسجيل في الشركة
  • و شرح كيفية فتح وغلق صفقة جديدة
  • شرح كيفية التداول عبر الهاتف الذكي
  • و شرح الرسوم البيانية وتحليل السوق في منصة الواب والواجهة الاساسية للتداول .

كما تقدم المنصة العديد من الشروحات الاساسية في عالم التداول مثل عقود الفروقات: مقدمة سريعة والتي تعتبر مدخل مهم لمعرفة ما انت مقبل عليه.

ويمكن تعريف عقود الفروقات على انها :

عقود الفروقات والتي يرمز لها باختصار  (CFD) عبارة عن أداة للاستثمار تم تطويرها  خصيصا من أجل السماح للمتداولين في الأسواق الاستفادة من مميزات امتلاك الأسهم والمؤشرات والفوركس ومراكز السلع دون الامتلاك الفعلي للأداة الأساسية ذاتها بمعنى اخر انك لما تشتري او تضارب على سهم فلن يصبح ملكك فعلا بل ان تتداول على فرق السعر فرق وهنا يبرز الفرق بين التداول الحقيقي او التقليدي والذي انت بموجبه تصبح مالكا للسهم و بين التداول عبر الانترنت .

حيث يقوم المتداول في الأسواق بإبرام عقد مع CFD بسعر محدد، والفارق بين ذلك السعر ، والسعر الذي يتم الإغلاق عليه يتم تسويته نقدًا ، وهو ما يحدد هامش الربح الخاص بذلك الشخص او قيمة الخسارة .

مثال

مثالا فتحت صفقة قيمتها 1000 دولار تمثل شراء 10 اسهم لشركة ما سعر سهمها هو 100 دولار، انت في هذه الحالة لا تعتبر المالك الفعلي لتلك الأسهم ، لكن من الناحية القانونية انت تضارب على فارق السعر.

فلو تطور سعر السهم بعد يوم واصبح 120 دولار اي انت تحقق ربح 200 دولار لو اغلقت الصفقة ، ولو تراجع السعر الى 80 دولار للسهم الواحد فانت خاسر 200 دولار من رأس مالك .

خاتمة 

ان سوق الفوركس والعملات وتداول الأسهم في اطار CFD يوفر فرص هائلة للأفراد من مختلف أنحاء العالم من تحقيق ارباح جيدة ، لكن أهم نقطة يجب ان يعرفها المتداول ان هذا المجال يتميز بارتفاع نسبة المخاطرة فيه بشكل كبير جدا حيث تصل الى 95 بالمئة وعليه عليك ان تتعلم طرق الرشادة في تسيير رأس المال

اترك تعليقاً

Top