You are here

التوقيت الأمثل لتحقيق ارباح مع a3trading

التوقيت الأمثل لتحقيق ارباح مع a3trading

في ظل الأحداث الحالية التي يمُر بها العالم من انتشار فيروس الكورونا التاجي الذي للأسف أطاح بجميع المؤسسات الاقتصادية في كُبرى البلاد، قد تتسأل، هل يُطيح الفيروس بسوق فوركس أيضاً؟
جئت اليوم تحديداً لأسرد قصة استثماري مع سوق فوركس، لاسيما شركة A3trading للتداول واعتقد إنك ستجد الإجابة في أحداث قصتي.

الاستثمار في الأوضاع السيئة

أنا لم استثمر في سوق فوركس في أوضاع أو أحوال اقتصادية مثالية، على العكس تماماً أقدمت على الاستثمار والتداول في سوق فوركس بعد تطورات الأزمة العالمية الأولى بحوالي خمسة أشهر. لذلك أستطيع أن أقول إن الأوضاع لم تكن مُختلفة كثيراً عن تلك الأوضاع الاقتصادية التي نمر بها حالياً. وبصراحة شديدة، أكاد أُجزم أنها أكثر الأوضاع مثالية لبدء استثمار فوركس.

لقد كُنت موظف في إحدى شركات الاتصالات الشهيرة في الإمارات العربية المُتحدة. لكنني تعرضت إلى الطرد من العمل نتيجة لقيام بعض الشركات – من ضمنهم الشركة التي كُنت أعمل بها – بتخفيض العمالة حتى تستطيع سداد ديونها ودفع الرواتب. بعد أحداث الأزمة المالية العالمية وتعرضي للكثير من الضغوط المادية، فكرت في بدء استثمار ما إلى أن يحالفني الحظ وأجد عمل في مكان ما.

استعنت بأحد أصدقائي أسأله النصيحة، يُدعى عبد الله جاسر، لاسيما أنني كُنت على عِلم بأنه يستثمر استثماراً ما ولكنني لم أكن على عِلم بتفاصيل الاستثمار. ومن هُنا كانت بداية معرفتي عن سوق فوركس لتبادل العُملات. قرأت الكثير وبحثت عن الكثير من المعلومات عبر الإنترنت فيما يخص سوق فوركس بشكل عام. إليك بعض من الكُتب التي قدمت لي المعلومات بشكل مُبسط وسهل: (1) الاستراتيجية العاشرة، (2) أسرار الفوركس، (3) استراتيجية أبو السعود، (4) مقدمة عن التحليل الفني للوافي. ساعدتني هذه الكُتب إلى جانب الكثير من المقالات الأجنبية على تكوين صورة عامة عن ماهية فوركس وكيف يعمل.
a3trading

التوقيت الأمثل لتحقيق ارباح مع a3trading

استحالة سقوط سوق فوركس

كُنت في حاجة شديدة إلى التأكد أنني لن أتعرض للخُذلان مرة أخرى كما اختبرت في وظيفتي الأولى. حيث كُنت أمتلك نفس التساؤل، هل يُمكن للأزمة العالمية وأثارها وتطوراتها أن تُطيح بسوق فوركس؟
اكتشفت من خلال هذه الكُتب إنه لا يُمكن أن يغلق سوق فوركس أو أن يتعرض لتلك الخسائر الموحشة التي تتعرض لها شركات أخرى وذلك للأسباب التالية.

(1) بخلاف الدور الأساسي الذي يقوم به فوركس وهو الاستثمار، يتولى فوركس تلبية احتياجات جميع أطياف المُجتمع من الشركات والمساهمين والأفراد والمسافرين وغيرهم وبالتالي له تأثير قوي على إنعاش الاقتصاد القومي.

(2) يعمل سوق فوركس على تسوية الصكوك المالية أو الأدوات المالية (تحويلات مالية، كمبيالات، شيكات وغيرها) من بلد إلى بلد آخر. وذلك عن طريق قيام سوق فوركس بتحديد أسعار الصرف المستخدمة في تحديد المبالغ التي سيتم تحويلها إلى حساب العميل.

(3) لسوق فوركس دور كبير وفعال على السيطرة على التضخم والكساد وذلك من خلال حركة الأسعار والتحكم في أسعار الصرف في مُقابل فائدة البنك المركزي.

بالنظر إلى بعض من أدوار سوق فوركس كتلك السابق ذكرها أعلاه، ستصل إلى القناعة الذهبية وهي أن سوق فوركس لا يُمكنه أن يسقط وإلا سيسقط اقتصاد العالم بشكل ما.

بعدما كونت هذه القناعة عن عِلم وقراءة من أهل الذِكر، كانت خطوة اختيار الوسيط هي الأصعب على الإطلاق، لاسيما بعدما تعرض أحد أصدقائي إلى النصب من شركات الفوركس النصابة. عاهدت نفسي ألا أُكرر تجربته وأن أتعلم من أخطائه وألا أقع في فخوخ التسويق التي تنصبها تلك الشركات.

أسباب اختيار شركة a3trading للتداول

مع كثير من البحث والتدقيق وجدت أنه هُناك بعض المعايير التي يجب على الشركة الوسيطة أن تمتثل لها. يجب أولاً أن تكون الشركة مسجلة في هيئة تجارة العقود الآجلة (FCM) وهيئة تجارة السلع المستقبلية (CFTC) بذلك تضمن قانونية الشركة تماماً. كما يجب أن يكون لهذا الوسيط شراكة مع أحد البنوك حتى يستطيع أن يحصل على احتياطي مالي في أوقات الخسائر –إن وُجدت-. يجب أن تضم الشركة الوسيطة المنصات الحديثة التي تُمكنك من تنفيذ أوامر الاستثمار.

بالنظر إلى تلك العوامل، وجدت أسباب كثيرة عن سؤال لماذا تختار a3trading للتداول. تمتلك شركة a3trading تراخيص الهيئات واللجان المُخولة بإعطاء تصاريح مُزاولة خدمات الوساطة. كما تضم a3trading تريدينج منصات الميتاتريدر4 والميتاتريدر5 والتي تُعتبر من أحدث المنصات في سوق فوركس. ساعدتني هذه المنصات كثيراً على معرفة جميع الأخبار والتحليلات الفنية والاطلاع على الرسوم البيانية والتوضيحية التي كان ولازال لها أكبر تأثير على قرارات الشراء أو البيع. وليس هذا فقط، بل كان لهذه المنصات دور كبير في مساعدتي في إدارة أوامر التداول. بمعنى آخر، تقوم المنصة بإرسال إشعارات لاستخدام أوامر وقف الخسائر على سبيل المثال في حالة هبوط المُنحنى السعري بشكل مُفاجئ غير متوقع.

قد تظن أن أغلب شركات التداول في سوق فوركس تستخدم هذه المنصات، ولكن هذا ليس بصحيح عزيزي! للأسف يعج سوق فوركس بالكثير من شركات الفوركس النصابة التي ليس لها هدف إلا أخذ جميع أموالك. لذلك هي بالطبع لن تُقدم لك خدمات أو منصات أو أدوات مالية مُفيدة على الإطلاق.
كُل ما تقدمه تلك الشركات هي إمكانية استخدام الرافعات المالية على نحو سيقودك إلى الإفلاس وتراكم الديون فقط لا غير. أعرف أنك تتسأل في قرارة نفسك “هل سمعت عن نصب a3trading؟”، بالطبع سمعت وضحكت كثيراً. ولكن حقيقة نصب شركة a3trading واضحة كعين الشمس. كما قُلت من قبل a3trading شركة مرخصة وبالتالي فهي شركة موثوقة. وليس هذا فقط، بل أن تمتلك جميع الأدوات اللازمة التي تساعد المستثمرين من جميع الفئات لاسيما المُبدئين فهم السوق وتخطي حالات السوق المُختلفة.

أقول هذه المعلومات الآن لأنني واجهت شكوكاً في بداية فترة استثماري مع a3trading وذلك لأن نسبة مكاسبي كانت قليلة للغاية، لم تكن على المستوى الذي طمحت فيه. ولكنني لم استسلم إلى الإحباط ولم اترك مشاعري تقودني، قمت بالتواصل مع أحد خبراء الشركة وقد حفزني كثيراً على الانضمام إلى إحدى الدورات التدريبية التي تقوم الشركة بتقديمها مجاناً. كان عنوان الدورة التي اشتركت فيها “ما الذي من المُمكن أن تتوقعه من سوق فوركس كمُبتدئ”. كانت الفوائد التي اكتسبتها من الدورة التدريبية كثيرة، أولها هي التعرف على مجموعة من الخبراء الذين لم يبخلوا بالمعلومات والخبرات أبداً. وثانياً، معرفة كيف يُمكن للمستثمر تحديد نسبة المكسب من كُل صفقة بُناء على عدة عوامل، تُعتبر النسبة المتوسط هي من 5 إلى 10 %. وأخيراً هي معرفة كيفية السيطرة على المشاعر وعدم تركها تقود قراراتك الاستثمارية.

a3trading
التوقيت الأمثل للاستثمار في الفترة الراهنة

التوقيت الأمثل للاستثمار في الفترة الراهنة

والآن، بعدما كونت خبرة كبيرة في مجال تبادل وتداول العملات الأجنبية، أعتقد أنه حان الوقت الآن إلى بدء تداول جديد مع a3trading. تبادل العملات الرقمية الآن أصبح من أكثر أنواع التداولات المنتشرة وسط خبراء فوركس لما يُمكن لهذا التداول من تكوين ثروة هائلة. أتواصل الآن مع فريق الدعم الفني المكون من خبراء حقيقين في شركة a3trading حتى نضح خطة التداول الأنسب وأهداف الاستثمار الخاص بي.ما يُمكنني أن أنصح به جميع المترددين الآن هو ألا تتردد، الأسعار الآن في أقل مستوى لها وبالتالي فهي فرصة هائلة للشراء.

6 thoughts on “التوقيت الأمثل لتحقيق ارباح مع a3trading

  1. يتصلون بي على الهاتف ليخبروني أكثر عن a3trading وكيف يمكنني البدء.
    كنت أتساءل لعدة أيام ولكني قررت المخاطرة.

اترك تعليقاً

Top