You are here

نصائح جيدة حول كيفية تداول النفط وزيادة دخلك

تداول النفط

يعتبر النفط من أهم منتجات الوقود في العالم. ارتفعت أسعار النفط بشكل حاد في أواخر عام 2007 بسبب الضرورة والأهمية. بعد عدة سنوات من ارتفاع أسعار النفط ، أدى الانكماش الاقتصادي العالمي إلى انخفاض أسعار النفط. بسبب الوضع العالمي والوضع الاجتماعي والاقتصادي للدول المصدرة للنفط ، يستمر سعر النفط في الانهيار في السوق العالمية. تجارة النفط: – في عام 2008 ، انخفضت أسعار النفط في الولايات المتحدة من 100 دولار للتر إلى 94.1 دولار. في مطلع عام 2008 ، أدى تقدم الإنترنت وتكنولوجيا المعلومات إلى تحويل أرضية التداول العامة إلى سوق إلكترونية. منذ ذلك الحين ، بدأ تداول النفط عبر الإنترنت من خلال البورصات العالمية الإلكترونية. CL هو رمز النفط الخام في بورصات التجارة الإلكترونية العالمية. تتم تجارة النفط من خلال التبادل عبر القارات (ICE) تحت الرمز التجاري WTI. خلال هذا الوقت يستثمر العديد من المستثمرين والتجار في تجارة النفط. يمكن تداول النفط مثل الذهب والفضة.

 

كيفية تداول النفط: – يمكن لأي شخص تعلم التجارة في النفط بسهولة. يمكن لشركات الفوركس أن تلعب دورًا كبيرًا في تدريس تجارة النفط. الدورات المجانية والكتب الإلكترونية المتاحة على مواقع شركات الفوركس يمكن أن تعطي بسهولة للمستثمرين المبتدئين فكرة عن كيفية الاستثمار في النفط. إن الاستثمار في النفط أمر بسيط وسهل للغاية.

– يجب عليك فتح حساب تداول النفط مع وسيط فوركس مرخص ، مؤمن ، أو على موقعهم على الإنترنت.

– تجارة النفط تقوم على شراء أو بيع برميل النفط حسب الأسعار العالمية.

– تتم التجارة على أساس حساب النقاط. كل سنت بسعر برميل النفط يساوي نقطة واحدة وكل نقطة ربح أو خسارة تساوي 1٪ من رأسمالك.

– إذا كان رأس مالك ألف دولار ، فإن كل نقطة تساوي 10 دولارات ، و 10 نقاط تساوي 100 دولار ، و 100 نقطة تساوي ألف دولار.

أنواع النفط المتداولة

عندما نتحدث عن تداول النفط ، فإن النفط الذي نعنيه عمومًا هو خام غرب تكساس الوسيط وزيت برنت الخام. غرب تكساس الوسيط (WTI) هو زيت خام يعمل كأحد معايير النفط العالمية الرئيسية. نفط خام برنت الذي يشار إليه غالبًا باسم خام برنت. يتم إنتاج خام غرب تكساس الوسيط في الولايات المتحدة ، بينما يتم إنتاج خام برنت في بحر الشمال.

كلاهما زيوت عالية الجودة ، مما يعني أنه بمجرد استخراجهما من الأرض ، يمكن تكريرهما لاستخدامهما في العديد من الأغراض المختلفة.

وتشمل الاستخدامات التكرير لفصل البنزين لتشغيل السيارات ، ليكون وقودًا في الكهرباء والتدفئة ، وأيضًا لاستخدامه في تصنيع البلاستيك والبتروكيماويات ومنتجات أخرى. وبالتالي ، هذا يعني أن خام غرب تكساس الوسيط وخام برنت مطلوبان دائمًا في جميع أنحاء العالم ، وبالتالي فإنهما مترابطان للغاية.

الدول المستهلكة الرئيسية

على الصعيد العالمي ، نجد أن أكبر الدول المستهلكة للنفط هي الدول الصناعية المتقدمة مثل الولايات المتحدة والدول الأوروبية. ولكن على مدى العقدين الماضيين ، شهد الشرق الأقصى زيادة كبيرة في الاستهلاك ، والآن أصبحت الصين على وجه الخصوص مستخدمًا رئيسيًا.

تشمل أكبر الدول المستهلكة للنفط الولايات المتحدة واليابان والصين وألمانيا والمملكة المتحدة ، وبالتالي عند تداول النفط ، نحتاج دائمًا إلى مراقبة الدول المستهلكة الرئيسية لمراقبة ما إذا كان الاستخدام في تزايد أم تناقص.

ستؤدي الزيادة في الطلب إلى زيادة الأسعار ، كما سيؤدي الانخفاض في الطلب إلى انخفاض السعر (بشرط أن تظل مستويات العرض ثابتة باستمرار).

ثلاث طرق لتجارة النفط

هناك ثلاث طرق رئيسية للمضاربة على تحركات أسعار النفط: العقود الآجلة والخيارات ، عقود الفروقات ، أو الاستثمار في الأسهم وصناديق الاستثمار المتبادلة المتداولة في البورصة.

شراء العقود الآجلة والخيارات

لتداول العقود الآجلة والخيارات ، ستحتاج إلى استخدام التبادل الصحيح لأنواع النفط القياسية التي تريد تداولها. تتميز معظم البورصات بوضع معايير للأفراد المسموح لهم بالتداول فيها ، وبالتالي ، فإن معظم المضاربات على العقود الآجلة يتم تنفيذها من قبل الخبراء بدلاً من الأفراد. إذا كنت ترغب في تداول الخيارات ، فستحتاج إلى وسيط خيارات.

التداول عبر العقود مقابل الفروقات

يسمح لك تداول العقود مقابل الفروقات بتداول تغيرات الأسعار التي تحدث في العقود الآجلة والخيارات ، ولكن دون شراء أو بيع العقود بأنفسهم. بدلاً من التداول في بورصات السلع ، يمكنك إنشاء حساب مع مزود رافعة مالية. هذا يعطي تجار النفط العديد من الفوائد.

– يمكنك التداول على الأسعار الفورية للأنواع القياسية من النفط ، وكذلك العقود الآجلة والخيارات.

– يمكنك الشراء والبيع في مجموعة واسعة من أسواق النفط ، على منصة واحدة.

لا يشترط أن تكون متداولًا متمرسًا لبدء التداول

نصائح عند تداول النفط: – بعد الانتهاء من التعلم والتدريب على الحساب التجريبي لتداول النفط … يمكنك الآن فتح حساب حقيقي في إحدى شركات الفوركس لتجارة النفط … باستخدام أموالك الحقيقية لعملية التداول. ..ثم يجب عليك كمستثمر مبتدئ التأكد من استخدام جميع القدرات غير المتاحة … يجب ألا يأس قبيحة. الاستثمار النفطي يتطلب الصبر والقدرة على التزام الهدوء في أي موقف.

عادة ما يتبع تجار النفط الخبراء استراتيجية. يمكن أن تشمل الاستراتيجية الشاملة لتجارة النفط الخام ما يلي:

  1. التحليل الأساسي
  2. التحليل الفني
  3. إدارة المخاطر

تعرف على العوامل التي تحرك النفط الخام. …

اعرف كيف يعمل الارتباط. …

التداول بعد قراءة التفاصيل الفنية …

أدخل الأسواق عندما تكون أحجام التداول مرتفعة. …

عندما تبدأ التداول ، يمكن أن تصبح الرسوم البيانية أدوات رئيسية. من المهم أن تتعلم كيفية قراءة الرسم البياني ، وللقيام بذلك ، تحتاج إلى فهم مؤشرات الرسم البياني الفنية. الأهم من ذلك ، تحتاج إلى فهم ما تعنيه هذه المؤشرات ، وكيف يمكنك التصرف بناءً على هذه المعرفة لزيادة مكاسبك.

النفط سلعة شعبية على نطاق عالمي ، ولكن تداوله له صعودا وهبوطا. يتم قبول الخسائر في التداول كجزء من التداول لذلك لا تيأس.

 

One thought on “نصائح جيدة حول كيفية تداول النفط وزيادة دخلك

اترك تعليقاً

Top