You are here

لماذا تداول مع Ubanker وتترك ufx و plus500 و etoro

لماذا تداول مع Ubanker وتترك ufx و plus500 و etoro

ليس من السهل أن تُحدد استراتيجية التداول الخاصة بك في سوق فوركس، كما أنه ليس من التعرف على الأدوات الاستثمارية وإتقان استخدام المنصات، لاسيما المنصات الحديثة المُقدمة من Ubanker على عكس etoro و ufx و plus500.

 تزداد درجة الصعوب والتعقيد خصوصاً في سوق استثماري ضخم يتسم بالكثير من عدم الاستقرار والتذبذبات كما هو الحال في سوق فوركس. ولذلك يجب أن تحصل على مساعدة وسيط التداول حتى تتمكن من خوض تجربة الاستثمار بأقل خسائر مُمكنة وتحقيق الأرباح المرجوة. ولكن قد تكون عملية الحصول على وسيط جيد عملية صعبة وبها الكثير من التحديات نظراً لكثرة شركات التداول التي تُقدم خدمات الوساطة، يُثير ذلك قلقك أكثر من اختيار استراتيجية التداول أو إتقان الأدوات والمنصات الاستثمارية أليس كذلك؟

يُمكنك بسهولة أن توجه أسئلك وتعرض شكك مُباشرة على الوسيط ولكن لا يُمكنك الاعتماد على إجابات الوسيط فقط في اتخاذ قرار الاستثمار. تحتاج إلى رأي خبير، قام بتجربة الكثير من شركات الوساطة في سوق فوركس وقادر على توجيه تفكيرك إلى الاختيار السليم، وهذا ما ستجده أدناه.

تقييم شركة Plus500

تُعتبر شركة Pluss500 من الشركات الشهيرة في سوق فوركس والتي يُطلق عليها في بعض الأحوال شركة CFD. تُقبل فئة مُعينة من المستثمرين على تجربتها خاصةً في بداية مشوارهم الاستثماري وذلك لما تتمتع به الشركة من المميزات التي تجذب المستثمرين المُبتدئين.

فيما يلي المميزات الأساسية التي تتمتع بها شركة Plus500:

  • تُعتبر شركة Plus500 من الشركات التي لها صيت جيد في سوق فوركس. حيث أنها من الشركات المُرخصة التي لا غُبار على مصداقيتها. حيث تأسست الشركة عام 2008 في بريطانيا وتم إدراجها ضمن شركات الفوركس عام 2013 وذلك بعد حصولها على جميع تراخيص مُزاولة مهنة الوساطة في سوق فوركس. بإمكانك أن تطلع أكثر على معلومات الشركة من خلال مقال بلس 500 ويكيبيديا الذي يضم معلومات أكثر تفصيلاً.
  • تُعتبر منصة تداول شركة بلس من المنصات الرائدة في سوق فوركس لما تُقدمه المنصة من معلومات وأخبار وقتية بمُجرد صدورها من المصدر.
  • يضم تداول CFD سياسة مُكافآت وبونص مُتفردة. يعمل Plus500 بونص على جذب العديد من المستثمرين المُبدئين، لاسيما هؤلاء الذين لا يمتلكون رأس مال كبير وذلك بهدف الحصول على أكبر بونص مُمكن.

على الرغم من المميزات التي تنطوي على تداول بلس، إلا أن هُناك الكثير من عيوب Plus500 والتي يجب أن يتم سردها، كما هو موضح أدناه:

  • تُعتبر فئة المستثمرين المُتداولين في سوق فوركس هي فئة المبتدئين فقط، وذلك لأن الشركة تُقدم استثمارات قصيرة الآجل نوعاً ما. ولذلك نجد أن Plus500 تعتمد على الحسابات التجريبية وبرامج المُكافآت لجذب أكبر عدد من المستثمرين المُبتدئين ولكن بالنسبة للخُبراء فإن الشركة تُعتبر غير مؤهلة لتداولات أكبر حجماً.
  • يُعتبر تداول بلس 500 الذهب من التداولات التي يخسر فيها المستثمرين عند استخدام أدوات Plus500 وذلك لأن الشركة تعتمد على التحليل الأساسي في تداول بلس 500 الذهب. وعلى الرغم من المميزات التي تنطوي على استخدام التحليل الفني، إلا أن الاعتماد عليه يعكس الكثير من العيوب، كالموضحة أدناه:
  1. الاعتماد على الخبر في التنبؤ بحركة السعر

يُعتبر الاعتماد على الأخبار الاقتصادية أو العالمية في تحليل حركة السعر والتنبؤ بما ستؤول إليه الأسعار من أكثر الاستراتيجيات التي تتبعها شركة Plus500 وللأسف حققت هذه الاستراتيجية فشل كبير. حيث أنه ليس من الضروري أن يؤثر الخبر على حركة السعر. فعلى سبيل المثال، من المُمكن أن يصدر البنك المركزي تقارير إيجابية حول اقتصاد الولايات المُتحدة الأمريكية ولا يتأثر الدولار الأمريكي إيجاباً. وذلك بسب أنه توجد عدة عوامل أخرى تتجاهلها الشركة تماماً.

  1. التداول اليومي

استخدام التحليل الفني في التداول اليومي ليس بالفكرة السديدة، حيث أنه يعمل على توجيه المستثمرين لاتجاهات الأسعار على الآجل البعيد. وهذا لا يتناسب مع فئة المستثمرين الأكثر وجوداً في شركة Plus500، حيث يهتم المستثمرين المبدئين تحديداً بالتداولات اليومية وذلك لأنها لا تحتاج إلى خبرة.

  1. قراءة ضعيفة للمؤشرات الأساسية

تعتمد الشركة على تحليل الخبر فقط وتتجنب تماماً تحليل المؤشرات الأساسية وهذا يعكس بدوره عدم احترافية الشركة في توجيه المستثمرين نحو استثمار طويل الآجل.

نستطيع تلخيص الأمر بأن شركة Plus500 نافعة فقط للمستثمرين المُقامرين الغير راغبين ببناء مستقبل استثماري جيد على الآجل المتوسط والطويل.

لماذا تداول مع Ubanker وتترك Ufx و Plus500 و Etoro
لماذا تداول مع Ubanker وتترك Ufx و Plus500 و Etoro

تقييم شركة etoro

تم تأسيس شركة etoro عام 2007 وهي تتخص في إجارة استثمارات سوق فوركس من خلال أدوات تكولوجية عالية الحداثة كما أنها تتمتع بقبول اجتماعي كبير من قِبل الكثير من المستثمرين في الوقت الراهن. تقوم الشركة بُناء على فريق كامل من المتخصصين في مجال التكنولوجيا وصناعة الأدوات التكنولوجية ولذلك تم تصنيف منصة ايتورو على أنها المنصة الأعلى حداثة على مستوى منصات سوق فوركس. تستطيع التعرف أكثر على الشركة من خلال ايتورو ويكيبيديا، كما يقوم فريق التكنولوجيا في etoro بعرض شرح موقع etoro بالتفصيل منذ أن تقوم بعملية eToro تسجيل الدخول إلى أن تبدأ بالاستثمار.

ولكن تظهر مشاكل eToro والتي سماها الكثير من المستثمرين Etoro نصب بمجرد أن تفتح حساب حقيقي وتُباشر الاستثمار، وذلك بسبب العيوب التالية:

  • تعتمد شركة etoro على التكنولوجيا فقط في جذب المستثمرين، لاسيما المستثمرين الشباب الراغبين في الاستثمار الحديث. وذلك لأن جميع أدوات ومنصات etoro عالية الحداثة التكنولوجية ولكنها للأسف لا تمت للواقع الاقتصادي بأي صلة. حيث أنها فقط تعتمد على المنصات الحديثة أو الاستخدام التقني المُبهر وعرض الأخبار والأسعار بشكل مُلفت، لكن ماذا عن التحليلات الفنية؟ ماذا عن فريق خبراء الاستثمار في الموقع؟ لا يوجد خبرة استثمارية على الإطلاق.
  • تعتمد الجولة التعريفية على شرح etoro للمبتدئين من خلال فيديو مُسجل لجميع المسجلين حديثاً. يشرح هذا الفيديو فقط كيفية استخدام موقع etoro وكيفية استخدام المنصات وتنفيذ الأوامر الاستثمارية من خلالها. ولكن لا يوجد في الموقع مُدر شخصي ذو خبرة استثمارية، ولا يوجد تخصيص لخدمات الدعم الفني للمستثمرين. يعتمد الموقع على آليات الرد التلقائي على أسئلة المستثمرين الأكثر انتشاراً فقط لا غير. وهذا يعكس عدم فهم الموقع لطبيعة سوق فوركس القائمة أساساً على الخبرة وليس التكنولوجيا.
  • يعتمد الموقع على التسويق الاجتماعي، حيث أنه قام بخلق شبكة اجتماعية مثل الفيس بوك حتى يُسهل على المستثمرين التواصل مع بعضهم ونقل الخبرات. ولكن للأسف جاءت هذه الفكرة بنتائج عكسية تماماً، حيث أن المستثمرين غير خبراء على الإطلاق ويعملون على نقل الإشاعات والمخاوف لبعض. وهناك بعض الأقاويل –والتي أنا أيضاً مُقتنع بها- أن الشركة تقوم بدس مجموعة من المستثمرين في شبكة التواصل لتوجيه باقي المستثمرين لأوامر مُعينة في صالح الشركة ولذلك نجد أن هُناك الكثير من التساؤلات عن Etoro حلال أم حرام.

نستطيع تخليص المُراجعة بأن شركة Etoro تعتمد فقط على التكنولوجيا وليس على الخبرة الاستثمارية وهذا يُفسر حجم الخسائر الكبير الذي يتعرض له أغلب المستثمرين.

تقييم شركة UFX

تُعتبر شركة UFX من الشركات التي كُنت أرى أنها الأفضل على الإطلاق، حيث تتمتع الشركة بمميزات كُنت أرى أنها مُناسبة تماماً في سوق مُتقلب مثل سوق فوركس ولكن للأسف كانت تجربتي مع UFX هي الأسوأ على الإطلاق. في البداية، الشركة مُرخصة ومُعترف بها من قِبل العديد من الهيئات الاقتصادية مثل MIFID ومفوضية الخدمات المالية العالمية لذلك أعتقد أن هذا يُجيب عن السؤال المنتشر “هل شركة UFX مرخصة”، هي مُرخصة استناداً إلى تراخيص اعتراف الهيئات الاقتصادية المعنية، كما هو موضح في شركة UFX ويكيبيديا. شخصياً، أعتبرها الميزة الوحيدة التي اختبرتها طوال سنوات استثماري مع شركة UFX، وذلك للأسباب التالية:

للأسف توجد الكثير من الأخبار الزائفة التي ينشرها موقع الشركة الرسمي وبالتالي قام الكثير من المستثمرين –من ضمهم أنا- باتخاذ قرارات استثمارية بُناء على الأخبار المُضللة. وهو أمر شائع الحدوث للغاية في شركة UFX. خرجت الشركة بعد ذلك تقول أنه توجد تحديثات على www.ufx.com login وهو الموقع الأصلي للشركة بعد نشر الأخبار المُضللة. يعكس هذا الأمر الكثير من الشكوك حول ما إذا كانت شركة UFX bank نصابة أم لا. في وجهة نظري ان الخطأ الذي يتكرر مرتين ليس خطا.

  • تمتلك جميع شركات فوركس الممتازة والمرخصة منصات “ميتا تريدر4” (MT4)  وميتا 5 أيضاً في الآونة الأخيرة. تُعتبر هذه المنصات هي الأفضل والأكثر حداثة على الإطلاق والمُعترف بها من قِبل الخبراء والهيئات المعنية، ولكن على الناجية الأخرى، قررت شركة UFX أن تكون لها منصة تداول UFX الخاصة بها. على الرغم من أن الأمر يبدو مميز، إلا أن استخدام هذه المنصة ينطوي على الكثير من العيوب، فيما يلي بعضها:
  1. المنصة غير مُعترف بها على الإطلاق من قبل الجهات المعنية وبالتالي لا توجد رقابة على ما يدور في هذه المنصة.
  2. تأخذ المنصة وقتاً أطول من اللازم في تنفيذ الأوامر الاستثمارية التي يقوم المستثمرين بوضعها لاسيما في أوامر البيع في حالات السوق المنخفضة.
  3. أحياناً تقوم المنصة بتنفيذ أوامر لم يضعها المستثمر من الأساس وذلك بسبب أخطاء تقنية.
  • كيف اسحب فلوسي من ufx ؟ كان هذا السؤال الذي سألته لفريق الدعم الفني في شركة UFX وكان الرد صادم. حيث أنهم بالفعل يوفرون الكثير من الطُرق لسحب الأموال سواء عن طريق التحويل البنكي أو بطاقات الائتمان أو غيرها من أنظمة الدفع، ولكن بشروط مُعينة. تتمثل هذه الشروط في أولاً خصم ما يزيد عن 30% من قيمة مبلغ السحب كمصاريف تحويل، ثانياً لابد وأن يوجد في حسابي 50% من قيمة رأس المال حتى لو طلبت أو أوقف الاستثمار تماماً، وثالثاً تأخذ مدة التحويل شهر كامل على الأقل.

نستطيع تلخيص المُراجعة بأنه منذ أن تقوم UFX تسجيل الدخول وستجد الكثير من العيوب المُغلفة في شكل مميزات، ولكن مع الوقت ستكتشف أنها مميزات زائفة تماماً.

شركة Ubanker، هل هي الأنسب؟

بحُكم خبرتي الشخصية التي دامت أكثر من 15 عاماً من التنقل بين شركات فوركس وإعطاء المُحاضرات حول كيفية الاستثمار في سوق فوركس، أستطيع أن أقول بكُل ثقة أن شركة Ubanker للتداول هي الشركة الأكثر مُناسبةً في سوق فوركس وذلك للأسباب التالية:

  • تتمتع شركة Ubanker بمصداقية غير مسبوقة بين شركات الفوركس حيث أنها حصلت على جميع التراخيص منذ ظهورها على الساحة الاقتصادية كما أنها تخضع لرقابة دورية لحفظ حقوق المستثمرين.
  • تتمتع شركة Ubanker بفريق من الخبراء قادر على الجمع بين المؤشرات الفنية والمؤشرات الأساسية وبالتالي فإن الشركة تمتلك المقومات التي تستطيع بها تعليم وتوجيه المستثمرين المُبتدئين ومساندة المستثمرين الخبراء في قرارات التداول طويلة الآجل.
  • توفر لك شركة Ubaner إمكانية السحب والإيداع مُقابل مصروفات مالية لا تُذكر وبدون حد أدنى للسحب أو الإيداع، مع حرية اختيار وسيلة السحب والإيداع المُناسبة من بين مجموعة من الوسائل التي يوفرها موقع Ubanker.
  • يعتمد استثمار بانكر على استخدام منصات M5 الأعلى حداثة والخاضعة لمراقبة الهيئات المعنية وبالتالي لا يوجد شك في مصداقية الأخبار والتحليلات والأسعار الواردة في المنصة. كما يوجد فريق متخصص لمساعدتك على تنفيذ الأوامر عبر المنصة لحظياً.

خُلاصة القول، لا يُمكنك تحقيق استثمار مُربح إلا من خلال وسيط مُحترف وموثق فيه، لا توجد شركة أفضل وأكثر مصداقية واحترافية من Ubanker. أهرب من النصب مع Ubanker واستمتع بأرباح طائلة واستثمارات مُبهرة.

 

Leave a Reply

Top