You are here

خمسة أشياء تحتاج الى معرفتها لكي تكون متداولاُ ناجحاً

الرجاء الرجوع دوماً الى مراجعاتنا لتجار الفوركس

نصائح FOREX للتداول – خمسة أشياء تحتاج الى معرفتها لكي تكون متداولاُ ناجحاً

في الاونة الاخيرة في الفوركس كان هناك الكثير من الخسائر للعديد من التجار الذين لا يملكون الخبرة والتجار الغير منضبطين على مر السنيين . وأنت لا تحتاج ان تكون واحد من أحد الخاسرين .

هنا لديك 5 نصائح للتداول العملات الأجنبية والتي يمكنك أستخدامها لتفادي الوقوع في الكوارث وتعظيم امكانياتك في سوق صرف العملات .

1. أعرف نفسك .

حدد مدى معين لتحمل المخاطر الخاص بك بعناية ،أدرك احتياجاتك .

لكي تحقق الربح في التداول يجب عليك التعرف على الأسواق ، لكي تعرف الأسواق يحب عليك أولاً التعرف على نفسك وتميزها .أن الخطوة الأولى في أكتساب وعي الذات هي ضمان تحمُل المخاطر وتخصيص رأس مال معين لتداول الفوركس وليس التجارة بشكل مفرط او مفتقد للعناية .

هذا يعني انه يجب عليك دراسة وتحليل أهدافك المالية بعناية عند اشراكها في سوق تداول العملات الأجنبية الفوركس .

2. أختيار الوسيط الخاص بك بعناية .

في حين ان هذه النقطة غالباً ما يهملها المبتدئين في التداول ، فأنه من المستحيل المبالغة في أهمية أختيار الوسيط الخاص بك ،لأن وجود وسيط مزيف أو غير موثوق به يُضعف لك كل الربح المكتسب الذي حصلت عليه من خلال العمل الجاد والدراسة الواضحة ، ولكن من المهم أيضاً ان يكون هناك تطابق بين خبرتك ومستوى أهدافك التجارية مع تفاصيل العرض المقدم اليك من الوسيط . ما هو نوع الملف الشخصي للعميل الذي يسعى للوصول اليه وسيط لتداول العملات الاجنبية ؟

هل برنامج التداول يناسب توقعاتك ؟ ماهو مدى كفاءة خدمة العملاء ؟

كل هذا يجب فحصه وأخذه في عين الأعتبار قبل البدء النظرفي تعقيدات التداول نسفها .

الرجاء الرجوع دوماً الى مراجعاتنا لتجار الفوركس ، للعثور والحصول على وسيط موثوق به يتناسب مع اسلوب التداول الخاص بك .

3.جعل االتداول الخاص بك اتوماتيكياً بقدر الأمكان .

لقد لاحظنا بالفعل مدى أهمية التحكم العاطفي في ضمان مهنة ناجحة ومربحة . من أجل تقليل دور العواطف فأن واحد من أفضل مسارات العمل هو اتمتة خيارات التداول وتَصْرف التاجر ، وهذا أيضاً لا يعني ان تستخدم روبوتات الفوركس . أو شراء الاستراتيجيات باهظة الثمن ، كل ما تحتاج لفعله هو التأكد من استجابتك لحالات مماثلة وأن سيناريوهات التداول نفسها متشابهة في طبيعتها . وبعبارة اخرى , لا ترتجل , دع ردور افعالك تجاه احداث السوق تتبع نطاً مدروساً ومتخبراً  .

4. دراسة إدارة الأموال.

بمجرد تحقيق الأرباح ، فأن الوقت قد حان لحمايتهم . إدارة الأموال تمحور حول تقليل الخسائر , وزيادة نسبة الربح , وأيضاً لضمان انك لا تقامر بأرباحك التي كسبتها بشق الأنفس ،لضمان الربح وتخفيض نسبة الخسائر . دع دراسة الأموال محور رئيسي في جميع الاوقات

5. لا تستسلم .

أخيراً ، المخاطرة بما يمكنك تحمل خسارته ، والمثابرة على الدوام ، والتصميم على النجاح في مزايا عظيمة . من المستبعد أيضاً أن تصبح عبقرياً تجارياً في ليلة وضحاها ، لذلك من الرشد أنتظار نضج مهاراتك ، وتطوير موهبتك قبل الأستسلام ، لطالما نهج التعلم ليس مضر ، وطالما ان المبالغ التي تخاطر بها لا تضر خططك المستقبلية وحياتك بشكل عام .

Leave a Reply

Top